سيناتور يبين لـCNN مدى تعقيد ملف سوريا: 1200 فصيل معارض وكلها تسعى للسلطة

سيناتور لـCNN: هناك 1200 فصيل معارض بسوريا

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 10 ابريل/نيسان 2017; 04:31 (GMT +0400).
سيناتور يبين لـCNN مدى تعقيد ملف سوريا: 1200 فصيل معارض وكلها تسعى للسلطة

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال السيناتور انغوس كينغ، إن الوضع في غاية التعقيد في سوريا، لافتا إلى أن هناك العديد من الفصائل السورية المعارضة التي تسعى كلها للإطاحة بالرئيس السورين بشار الأسد، وكل على طريقته.

الصراع السوري.. ما هو الهدف الحقيقي لبشار الأسد؟Play Overlay

الصراع السوري.. ما هو الهدف الحقيقي لبشار الأسد؟ 1:12

جاء ذلك في مقابلة مع CNN حيث قال السيناتور: "الوضع في سوريا معقد للغاية، ولتوضيح حجم التعقيد في هذا الملف، هناك 1200 فصيل معارض للأسد في سوريا، فصائل مختلفة تسعى للسلطة وتحاول الإطاحة بالأسد، من تلك الفصائل المعتدلة، ولا أعلم بالضبط ما يعني أنها معتدلة حقيقة، وصولا إلى داعش والنصرة."

وتابع قائلا: "الوضع معقد بشكل هائل، وإن حاولنا التدخل بريا كما يدعمه البعض اعتقد أن ذلك سيكون خطأ كبيرا، هذا ما يريده داعش فالتنظيم يريد أن نكون معه سوية على أرض حرب واحدة في سوريا وذلك خطأ."

ولفت كينغ قائلا: "أعلم أن الرئيس ترامب يحب أن يكون غير متوقع في أفعاله، ولكن لا بد من استراتيجية وتقديمها للكونغرس، تكلمت مع السيناتور جون ماكين وآخرين يحضرون لمنح تخويل حول أمر ما بسوريا، وآمل أن يتضح أمر ما، لأن هذا الأمر في الآخر مسؤولية يتحملها الكونغرس."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"سيناتور يبين لـCNN مدى تعقيد ملف سوريا: 1200 فصيل معارض وكلها تسعى للسلطة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/04/10","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}