الكنيسة القبطية تلغي احتفالات عيد القيامة وتخصص يومه للعزاء

الكنيسة القبطية: تخصيص يوم عيد القيامة للعزاء

مصر
آخر تحديث الأربعاء, 12 ابريل/نيسان 2017; 06:58 (GMT +0400).
0:22

فيديو يظهر لحظة الانفجار من داخل كنيسة مارجرجس في طنط.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قررت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية إلغاء احتفالات عيد القيامة، الأحد المقبل، وحصرها بصلوات القداس ليلة العيد، مع تخصيص يوم العيد لتلقي العزاء في ضحايا التفجيرين اللذين استهدفا كنيستين الأحد الماضي.

وقال سكرتير المجمع المقدس للكنيسة المصرية الأنبا رافائيل إنه "نظرا للظروف الحاضرة ومشاركة مع المتألمين من أسر الشهداء والمصابين ومع حلول عيد القيامة المجيد سوف نكتفي بصلوات القداس ليلة العيد والاحتفال الطقسي في الكنائس والايبارشيات"، وأضاف الأنبا رافائيل: "نرحب بمن يشاركنا ويخصص يوم العيد لتلقي التعازي من أبناء السعب المصري"، وفقا لما نقله المتحدث باسم الكنيسة.

ووقع تفجيران، الأحد الماضي، أحدهما داخل كنيسة مارجرجس في طنطا والآخر أمام كنيسة مارمرقس في الإسكندرية، حيث كان البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية يترأس الصلوات، وأسفر التفجيران اللذان تبناهما تنظيم "داعش" إلى مقتل 45 شخصا، فيما قرر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إعلان حالة الطوارئ في البلاد لمدة 3 أشهر.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"الكنيسة القبطية تلغي احتفالات عيد القيامة وتخصص يومه للعزاء","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/04/12","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}