بعد وصفه بـ"الحيوان".. ترامب: الأسد "جزار".. وعلاقتنا مع روسيا في أدنى مستوياتها على الإطلاق

الشرق الأوسط
نشر
بعد وصفه بـ"الحيوان".. ترامب: الأسد "جزار".. وعلاقتنا مع روسيا في أدنى مستوياتها على الإطلاق
01:17
دونالد ترامب عن بشار الأسد: “هذا حيوان”

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- هاجم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الرئيس السوري، بشار الأسد، ووصفه بأنه "جزار"، مطالباً بإنهاء "الحرب الأهلية الوحشية" في سوريا، ورأى أن علاقات أمريكا وروسيا "قد تكون في أدنى مستوياتها على الإطلاق" بسبب دعم موسكو للأسد.

وجاءت تصريحات ترامب في مؤتمر صحفي مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، الأربعاء، حيث شكر الرئيس الأمريكي الناتو لإدانتها لما وصفه بأنه "الهجوم الوحشي باستخدام الأسلحة الفظيعة،" وأضاف ترامب: "يجب رفض أي جريمة تقتل المدنيين الأبرياء بأسلحة كيماوية، بما في ذلك القتل الوحشي للأطفال الصغار والرضع الذين لا حول لهم ولا قوة، من قبل أي دولة تقدر الحياة البشرية. لقد آن الأوان لإنهاء هذه الحرب الأهلية الوحشية وهزيمة الإرهابيين والسماح للاجئين بالعودة إلى ديارهم."

وحول مشاهد الأطفال القتلى في سوريا بعد هجوم خان شيخون الكيماوي الذي أسقط 70 قتيلاً على الأقل وأدى إلى إصابة العشرات، قال ترامب إنه لا يجب السماح بذلك، مشيراً إلى الأسد بأنه "جزار". وتأتي تصريحات ترامب بعد يوم من قوله خلال مقابلة مع "فوكس نيوز" إن الأسد "حيوان".

وحول العلاقات الأمريكية الروسية، قال ترامب في المؤتمر الصحفي: "الآن، نحن لا ننسجم مع روسيا على الإطلاق. قد تكون العلاقات مع روسيا في أدنى مستوياتها على الإطلاق.. لكننا سنرى ما سيحدث."

نشر