الملك سلمان يبحث تعزيز التعاون الدفاعي مع ماتيس

الملك سلمان يبحث التعاون الدفاعي مع ماتيس

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 19 ابريل/نيسان 2017; 06:44 (GMT +0400).
الملك سلمان يبحث تعزيز التعاون الدفاعي مع ماتيس

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الأربعاء، في مكتبه بقصر اليمامة، وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، الذي يقوم بجولة في المنطقة تشمل أيضا مصر وإسرائيل وقطر وجيبوتي.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أنه جرى خلال اللقاء "بحث سبل تعزيز علاقات الصداقة الاستراتيجية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية وبخاصة في المجال الدفاعي، وتطورات الأحداث الإقليمية والدولية".

وأكد ماتيس، بعد وصوله للسعودية الثلاثاء، أن المملكة "كانت حليفاً أمنيا رئيسياً منذ عام 1944، وستظل ركناً من أركان إطار أمريكا الأمني للمنطقة وللمصالح الأمريكية". وقال إن زيارته تهدف لتعميق وتوسيع العلاقة الاستراتيجية مع السعودية. وأضاف أنه "يجب وضع حد لاستهداف الحوثيين للملكة العربية السعودية بصواريخ إيرانية".

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أعلنت، الجمعة، أن جولة ماتيس تهدف إلى "إعادة التأكيد على التحالفات العسكرية الأمريكية الرئيسية وبحث التعاون في مواجهة الأنشطة الساعية لزعزعة الاستقرار وإلحاق الهزيمة بالمنظمات الإرهابية".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الملك سلمان يبحث تعزيز التعاون الدفاعي مع ماتيس","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/04/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}