وزير الدفاع الأمريكي: لا شك لدينا بأن سوريا احتفظت بأسلحة كيماوية

ماتيس: لا نشك بأن سوريا احتفظت بأسلحة كيماوية

الحرب السورية
آخر تحديث الجمعة, 21 ابريل/نيسان 2017; 01:55 (GMT +0400).
وزير الدفاع الأمريكي: لا شك لدينا بأن سوريا احتفظت بأسلحة كيماوية

صورة لإحدى ضحايا الهجوم الكيماوي في مدينة خان شيخون السورية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال وزير الدفاع الأمريكي، جيمز ماتيس، إن الولايات المتحدة ليس لديها شك بأن سوريا احتفظت بأسلحة كيماوية.

وأضاف ماتيس للصحفيين خلال زيارة لإسرائيل: "لا يوجد شك لدى المجتمع الدولي في أن سوريا احتفظت بأسلحة كيماوية في انتهاك لاتفاقها وتصريحها بأنها تخلصت منها كلها. لم يعد هناك أي شك."

ناجون من خان شيخون: السماء تلونت بالأصفر والأزرق.. وسقطناPlay Overlay

ناجون من خان شيخون: السماء تلونت بالأصفر والأزرق.. وسقطنا 2:28

وتابع ماتيس: "لا أريد التحدث الآن عن الأعداد التي احتفظت بها. لا نريد الكشف عن أي تفاصيل لأننا لا نريد كشف كيفية معرفتنا بذلك، ولكنني أستطيع القول بكل ثقة إنها احتفظت ببعضها. إنه انتهاك لقرارات مجلس الأمن الدولي، وسيجري تناوله دبلوماسياً. لن يكون من المستحسن محاولة استخدامها مرة أخرى. لقد جعلنا ذلك واضحاً جداً بضربتنا،" في إشارة إلى استهداف أمريكا بقاعدة "الشعيرات" الجوية السورية بـ59 صاروخ "توماهاك كروز" حديثاً، رداً على الهجوم الكيماوي بغاز السارين الذي استهدف مدينة خان شيخون في محافظة إدلب السورية، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المدنيين.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"وزير الدفاع الأمريكي: لا شك لدينا بأن سوريا احتفظت بأسلحة كيماوية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/04/21","rs_flag":"prod","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content",}