قوات أمريكية برية تقتل مساعدا للبغدادي في سوريا

قوات أمريكية تقتل مساعدا للبغدادي في سوريا

الحرب السورية
آخر تحديث الجمعة, 21 ابريل/نيسان 2017; 11:42 (GMT +0400).
قوات أمريكية برية تقتل مساعدا للبغدادي في سوريا

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت القيادة العسكرية المركزية الأمريكية، الجمعة، أن قوات أمريكية تمكنت من القضاء على مساعد لزعيم تنظيم "داعش" أبوبكر البغدادي، في سوريا، في عملية برية قبل أسبوعين.

وقال الكولونيل جون توماس المتحدث باسم القيادة العسكرية المركزية الأمريكية إن قوات أمريكية قتلت عبدالرحمن الأوزبكي، الذي يعتقد أن له صلة بهجوم على ملهى ليلي في تركيا أسفر عن مقتل 39 شخصا في احتفالات رأس السنة.

وأضاف توماس أن عبدالرحمن الأوزبكي قتل في هجوم بري قرب مدينة الميادين في سوريا في 6 أبريل/ نيسان الجاري. وتابع بالقول إنه "شارك في التخطيط لعدة عمليات إرهابية خارج سوريا، ووجدنا رابطا واضحا لعلاقته بهجوم إسطنبول".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قوات أمريكية برية تقتل مساعدا للبغدادي في سوريا ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/04/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}