السعودية: مهمة جديدة للواء عسيري نائبا لرئيس الاستخبارات العامة

الشرق الأوسط
نشر
السعودية: مهمة جديدة للواء عسيري نائبا لرئيس الاستخبارات العامة

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN) -- شملت القرارات الصادرة عن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، ليل السبت، مناصب عسكرية وأمنية، كان بين أبرزها تعيين لناطق باسم قوات التحالف التي تقودها السعودية في اليمن، اللواء الركن أحمد عسيري، نائبا لرئيس الاستخبارات.

وكان العاهل السعودي قد قرر ضمن سلسلة قراراته التي نشرتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية ليل السبت إنهاء خدمة الفريق الأول الركن يوسف بن علي الإدريسي نائب رئيس الاستخبارات العامة بإحالته إلى التقاعد وتعيين أحمد عسيري نائباً لرئيس الاستخبارات العامة بالمرتبة الممتازة.

وكان عسيري، الذي يحمل رتبة لواء ركن، قد تولى منصب مستشار ولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الذي يحمل أيضا حقيبة وزارة الدفاع، واختير ناطقاً رسمياً لقوات التحالف الداعم للشرعية في اليمن، والتي تقودها السعودية.

وشارك عسيري في الكثير من اللقاءات التلفزيونية والمؤتمرات الصحفية لشرح وجهة نظر بلاده والتحالف في الحرب الجارية باليمن. واكتسب عسيري شعبية بين السعوديين عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب الكثير من المواقف التي جمعته مع صحفيين أو بسبب تصريحات أدلى بها.

نشر