تواضروس وفرنسيس يترأسان صلاة مسكونية لكل الطوائف في الكنيسة البطرسية

تواضروس وفرنسيس يترأسان صلاة لكل الطوائف

مصر
آخر تحديث السبت, 29 ابريل/نيسان 2017; 12:06 (GMT +0400).
تواضروس وفرنسيس يترأسان صلاة مسكونية لكل الطوائف في الكنيسة البطرسية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- ترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية، وبابا الفاتيكان البابا فرنسيس، مساء الجمعة، مراسم الصلاة المسكونية، بمشاركة رؤساء الطوائف المسيحية، في الكنيسة البطرسية، التي استهدفها تفجير في ديسمبر الماضي، أسفر عن مقتل نحو 30 شخصا.

واستقبل البابا تواضروس، بابا الأقباط الأرثوذكس، في مقر الكاتدرائية المرقسية في العباسية، البابا فرنسيس، بابا الكاثوليك، الذي يزور مصر في زيارة هي الأولى من نوعها منذ زيارة البابا الراحل يوحنا بولس الثاني في عام 2000.

وقبل أن ينتقلا من مقر الكاتدرائية المرقسية إلى الكنيسة البطرسية المجاورة لها، وقع البابا تواضروس والبابا فرنسيس، بيانا مشتركا لدعم وحدة الكنيستين وترابطهما، مؤكدين في كلمات لهما على قوة العلاقات بينهما وسعيهما للعمل على تعزيزها.

وقال البابا تواضروس للبابا فرنسيس: "مرحبا بك في مصر ملجأ العائلة المقدسة، التي باركت الأرض والشعب، ونرحب بقداستكم في كنيستنا الأرثوذكسية منارة اللاهوت في التاريخ ومهد الرهبنة". وأضاف: "زيارتكم دليل على المحبة والسلام، وأهلا بكم في أرض مصرنا الحبيبة التي تدفع كل لحظة ضريبة الدم من الشهداء، ومرحبا بقداستكم بابا السلام في أرض السلام"، وفقا لما نقله التلفزيون المصري.

من جانبه، قال البابا فرنسيس إن استقبال البابا تواضروس له في مصر هو "استقبال الأخ". وأضاف بابا الفاتيكان أن "التواصل بين الكنيستين يجب أن يستمر وذلك لصالح المسيحيين حول العالم وكذلك جميع شعوب الأرض". وتابع بالقول: "لا يمكن النظر إلى المستقبل إذا اتخذ كل طرف طريقا منفصلا، ويجب علينا جميعا أن نتحد على شيء واحد".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"تواضروس وفرنسيس يترأسان صلاة مسكونية لكل الطوائف في الكنيسة البطرسية ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/04/28","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}