خبر عاجل

Close
الجيش الأمريكي: عملية إطلاق نار في مركز سباركمان بمنطقة ريدستون العسكرية

أردوغان يدعو أمريكا إلى عملية مشتركة لتحويل الرقة إلى "مقبرة لداعش"

أردوغان يدعو أمريكا لعملية مشتركة في الرقة

الحرب السورية
آخر تحديث السبت, 29 ابريل/نيسان 2017; 07:32 (GMT +0400).
أردوغان يدعو أمريكا إلى عملية مشتركة لتحويل الرقة إلى

إسطنبول، تركيا (CNN)-- دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، الولايات المتحدة الأمريكية والتحالف الدولي ضد تنظيم "داعش"، إلى العمل المشترك مع تركيا، لتحويل الرقة، معقل "داعش" في سوريا"، إلى "مقبرة" للتنظيم.  

وطالب أردوغان الولايات المتحدة بعدم إشراك قوات حماية الشعب الكردية، التي تصنفها بلاده كـ"منظمة إرهابية"، في العملية. وأضاف: "نقول لأصدقائنا الأمريكيين تعالوا ولا تشركوا معكم منظمة إرهابية.. لأنه لا يوجد إرهاب سيء وجيد، كلهم أشرار".

وأكد أردوغان، في كلمة خلال المؤتمر العام لجمعية الصناعيين ورجال الأعمال الأتراك غي إسطنبول، أن بلاده ستواجه ملاحقة التنظيمات الكردية التي تصنفها كـ"إرهابية". وقال: "لم نكتف بمكافحة الإرهابيين داخليا، بل طالتهم عملياتنا خارج الحدود... أترون كيف يهاجموننا بقذائف الهاون من هناك، شمال سوريا، وتحت غطاء من؟ ولكننا نحول تلك المناطق إلى مقابر لهم، ولن نتوقف"، وفقا لما نقلته وكالة أنباء "الأناضول" التركية الرسمية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"أردوغان يدعو أمريكا إلى عملية مشتركة لتحويل الرقة إلى مقبرة لداعش","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/04/29","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}