وكيل وزير الإعلام الأسبق: زيارة البابا فرانسيس جلبت دعاية سياسية وسياحية لمصر لا تقدر بثمن

فرح: زيارة البابا جلبت دعاية سياسية لمصر

مصر
آخر تحديث السبت, 29 ابريل/نيسان 2017; 06:58 (GMT +0400).
وزير الإعلام الأسبق: زيارة البابا فرانسيس جلبت دعاية سياسية وسياحية لمصر لا تقدر بثمن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال وكيل وزارة الإعلام المصري الأسبق، فائز فرح، إن زيارة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان لمصر، جلبت "دعاية سياسية وسياحية" للدولة لا تقدر بثمن، معتبراً أن البابا جاء خصيصاً ليرسل رسالة حول أحداث استهداف الكنائس، والتي كان أحدثها استهداف الكاتدرائية المقرسية في القاهرة، بتفجير في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، ما أسفر عن مقتل نحو 30 شخصاً.

وأضاف فرح في مقابلة مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، السبت: "زي ما هو الراجل نفسه (البابا فرانسيس) قال، مصر أم الدنيا. وقال السلام عليكم، وقال تحيا مصر، يعني زيارة تاريخية بمعنى الكلمة."

وتابع فرح: "كان في ناس قالوا له ما تروحش بعد ما حصل أحداث (استهداف الكنيسة البطرسية)، وهو قال لهم لأ، أنا حاروح مخصوص علشان الأحداث دي. فهو مصمم إنه يجي. وزيارته دي بصراحة، يعني لو حد أعطى مصر مليارات الدولارات ما كانتش تجيب دعاية سياسية وسياحية لمصر زي ما عملت الزيارة."

ووصف فرح الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، بأنه "ابن مصر البار" الذي يعلم تماماً ماهية مصر وماهية المصريين ويعلم تاريخ المسيحيين في ثقافة مصر. ورأى فرح أن السيسي يُطبق شعار "مصر للمصريين".

ويُذكر أن البابا فرانسيس يقوم خلال يومي الجمعة والسبت، بزيارته الرسمية الأولي إلى مصر، وأول زيارة من نوعها منذ زيارة البابا الراحل يوحنا بولس الثاني إلى مصر عام 2000. وتأتي زيارة البابا تلبية للدعوة التي وجهها إليه السيسي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وكيل وزير الإعلام الأسبق: زيارة البابا فرانسيس جلبت دعاية سياسية وسياحية لمصر لا تقدر بثمن","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/04/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}