ترامب: سنبدأ في السعودية وضع أساس جديد لمواجهة الإرهاب والتطرف

الشرق الأوسط
نشر
ترامب: سنبدأ في السعودية وضع أساس جديد لمواجهة الإرهاب والتطرف

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس، أن أول رحلة خارجية له أواخر مايو/ أيار الجاري، ستشمل زيارات إلى المملكة العربية السعودية وإسرائيل والفاتيكان، بالإضافة إلى مشاركته في اجتماعات حلف شمال الأطلسي (ناتو) في بروكسل في 25 مايو، وقمة مجموعة الدول الصناعية السبع التي تستضيفها إيطاليا في 26 مايو.

وقال ترامب إن "السعودية تحتضن الموقعين الأكثر قدسية في الإسلام، وهناك سنبدأ تأسيس قواعد جديدة للتعاون والدعم مع حلفائنا المسلمين لمواجهة التطرف والإرهاب والعنف، ولتوفير مستقبل أكثر أملا وعدلا للمسلمين الشباب في بلدانهم".

وأضاف ترامب: "مهمتنا ليست الإملاء على الآخرين كيف يعيشون حياتهم، بل بناء تحالف من الأصدقاء والشركاء الذين يشاركوننا هدف محاربة الإرهاب وتحقيق الأمان والاستقرار في الشرق الأوسط.

وكانت مصادر أمريكية مسؤولة قالت، لـCNN، الخميس، إن ترامب سوف يزور السعودية وإسرائيل ثم الفاتيكان في طريقه إلى المشاركة اجتماعات الناتو وقمة السبع. وأضافت المصادر أن هذه الزيارات تأتي ضمن استراتيجية للتواصل مع الأديان والدول للتصدي التطرف ومحاربة تنظيم "داعش" ومواجهة إيران. وتابعت المصادر بالقول إن هذه فرصة تسمح لإدارة ترامب بمواصلة السياسات التي تساعد في تعزيز قوة أمريكا وإضعاف أعدائها.

نشر