مصدران بالبنتاغون يؤكدان لـCNN استهداف أمريكا لمجمع يتضمن مسجدا بسوريا

مصدران يؤكدان استهداف أمريكا لمسجد بسوريا

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 05 مايو/أيار 2017; 03:28 (GMT +0400).
مصدران بالبنتاغون يؤكدان لـCNN استهداف أمريكا لمجمع يتضمن مسجدا بسوريا

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— أكد مصدران بوزارة الدفاع الأمريكية أو ما يُعرف بـ"البنتاغون" أن التحقيقات التي أجرتها القيادة المركزية بالجيش الأمريكي أظهرت استهداف مجمع أبنية تضمنت مسجدا، في إدلب.

قصة تفطر القلب.. سوري يروي كيف خسر 25 فرداً من عائلته بالهجوم الكيماويPlay Overlay

قصة تفطر القلب.. سوري يروي كيف خسر 25 فرداً من عائلته بالهجوم الكيماوي 2:15

وأوضح المصدران أن الغارة الأمريكية التي وقعت في الـ16 من مارس/ آذار الماضي، استهدفت المسجد بشكل غير متعمد وذلك بعد نفي مسؤولين أمريكيين استهداف المسجد باعتباره مدرجا على قائمة المواقع غير المسموح باستهدافها إلى جانب المستشفيات والمدارس.

ويذكر أن البنتاغون بين بعد الغارة أن مجمع المباني كان يستخدم من قبل تنظيم القاعدة، ولا تتوافر معلومات إن كان هذا الهدف قد أزيل عن قائمة المواقع التي يمنع استهدافها وهو الأمر الذي لم ينتبه له المخططون العسكريون.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصدران بالبنتاغون يؤكدان لـCNN استهداف أمريكا لمجمع يتضمن مسجدا بسوريا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/05/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}