روسيا: الوضع بمواقع "تخفيف التصعيد" بسوريا مستقر.. والمرصد: خروقات بكل المناطق

المرصد ينفي استقرار مناطق "تخفيف التصعيد"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 07 مايو/أيار 2017; 12:48 (GMT +0400).
روسيا: الوضع بمواقع "تخفيف التصعيد" بسوريا مستقر.. والمرصد: خروقات بكل المناطق

صورة ارشيفية لمقاتل في حلب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أعلن المركز الروسي للمصالحة السورية، إن الأوضاع في المناطق المشمولة باتفاق "تخفيف التصعيد" مستقرة، وذلك بعد مضي يوم على سريانه، وفقا لما ذكره تقرير وكالة أنباء سبوتنيك الروسية الحكومية.

ماذا يقول هذا المصور الروسي حول تجربته في تصوير "سوريا الأسد؟"Play Overlay

ماذا يقول هذا المصور الروسي حول تجربته في تصوير "سوريا الأسد؟" 1:25

من جهته قال المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض في تقرير: "في أول 24 ساعة من وقف إطلاق النار خروقات طالت معظم مناطق تخفيف التصعيد وتسببت باستشهاد طفل واحد والتصعيد الأكبر طال ريف حماة بمئات الضربات."

وأوضح تقرير المرصد: "دارت اشتباكات بشكل عنيف، بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل المقاتلة والإسلامية من جهة أخرى، على محاور في محيط قرية الزلاقيات بريف حماة الشمالي، تمكنت فيها قوات النظام من التقدم قبل معاودة الفصائل استعادة معظم ما خسرته."

وتابع المرصد: "ترافقت الاشتباكات مع قصف بأكثر من 260 قذيفة صاروخية ومدفعية وقصف بنحو 25 برميل متفجر من الطائرات المروحية وبنحو 35 غارة على قرية الزلاقيات وبلدتي اللطامنة وكفرزيتا وقرية الزكاة بالريف الشمالي لحماة، وترافقت الاشتباكات مع استهداف كل طرف لآليات وتمركزات الطرف الآخر ما نجم عنها إعطاب وتدمير آليات للطرفين، حيث قضى 3 مقاتلين على الأقل وأصيب آخرون بجراح، ومعلومات عن قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام، فيما استهدفت الفصائل تمركزات لقوات النظام في محيط محاور القتال ومناطق في بلدة محردة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"روسيا: الوضع بمواقع تخفيف التصعيد بسوريا مستقر.. والمرصد: خروقات بكل المناطق","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/05/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}