أردوغان: وثيقة حماس مهمة وحذرنا من نقل سفارة أمريكا للقدس

أردوغان: نقل سفارة أمريكا للقدس ليس بسيطا

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 08 مايو/أيار 2017; 11:15 (GMT +0400).
أردوغان: وثيقة حماس مهمة وحذرنا من نقل سفارة أمريكا للقدس

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن بلاده حذرت الولايات المتحدة الأمريكية من نقل سفارتها إلى القدس، لافتا إلى أن مثل هذه الخطوة ليست بالأمر البسيط.

جاء ذلك وفقا لما نقلته وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية على لسان أردوغان، حيث قال: "من الخطأ الكبير مجرد مناقشة هذه المسألة (نقل السفارة الأمريكية إلى القدس) وأنّ أنقرة حذرت واشنطن من الإقدام على هذه الخطوة على أعلى المستويات".

وتابع قائلا: "البعض يعتقد أن هذه المسألة (نقل السفارة الأمريكية إلى القدس) تشبه تغيير لوحة تعريف، لكن القضية ليست بهذه البساطة".

وفيما يتعلق بالوثيقة السياسية لحركة المقاومة الإسلامية أو ما يُعرف بـ"حماس" قال أردوغان: "أعتبر وثيقة حماس السياسية الجديدة خطوة هامة سواء من أجل القضية الفلسطينية أو التوافق بين حركتي حماس وفتح".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أردوغان: وثيقة حماس مهمة وحذرنا من نقل سفارة أمريكا للقدس","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/05/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}