الخارجية الأمريكية توافق على بيع صواريخ للإمارات بـ 2 مليار دولار

واشنطن توافق على بيع صواريخ للإمارات

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 12 مايو/أيار 2017; 12:02 (GMT +0400).
الخارجية الأمريكية توافق على بيع صواريخ للإمارات بـ 2 مليار دولار

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- وافقت وزارة الخارجية الأمريكية على بيع 60 صاروخا من طراز "باتريوت باك-3" و100 صاروخ من طراز "جيم- تي"، إلى الإمارات العربية المتحدة، في صفقة تقدر بحوالي 2 مليار دولار، وفقا لما أعلنته وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون).

وأفاد بيان صادر عن وكالة التعاون الدفاعي الأمني، التابعة للبنتاغون، الخميس، أن عملية البيع المقترحة، بناء على طلب من الإمارات، "سوف تساهم في السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بتعزيز أمن حليف مهم".

وأضافت وكالة التعاون الدفاعي الأمني أن الإمارات العربية المتحدة "كانت وما زالت قوة للاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في الشرق الأوسط"، وتابعت بالقول إن هذه الصفقة تتماشى مع مبادرات الولايات المتحدة لدعم الحلفاء الرئيسيين في المنطقة بأنظمة متطورة تساعد في العمل المشترك مع القوات الأمريكية وتعزز الأمن".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"الخارجية الأمريكية توافق على بيع صواريخ للإمارات بـ 2 مليار دولار ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/05/12","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}