مصادر لـCNN: روسيا تعزز دفاعاتها الجوية في سوريا بصواريخ S400

مصادر: روسيا تعزز دفاعاتها في سوريا بـS400

الحرب السورية
آخر تحديث الأحد, 14 مايو/أيار 2017; 02:22 (GMT +0400).
مصادر لـCNN: روسيا تعزز دفاعاتها الجوية في سوريا بصواريخ S400

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- كشفت مصادر أمريكية مسؤولة، لـCNN، نقلا عن تقارير استخباراتية، أن أحدث أنظمة الدفاع الصاروخية الروسية S400 وصلت، الخميس الماضي، إلى ميناء طرطوس السوري.

وقال أحد المصادر إن ذلك "يمثل زيادة كبيرة في قدرات روسيا المضادة للطائرات في سوريا". وقال مصدر إن الأنظمة الجديدة "تُضاعف" قوة روسيا الصاروخية، مضيفا أن هذه الأنظمة مع الرادارات المرفقة بها سوف توفر لروسيا "إدراكا إضافيا للموقف" وتشكل عامل ردع لأي هجوم مستقبلي محتمل مثل الضربة الصاروخية الأمريكية على مطار الشعيرات في 7 أبريل/ نيسان الماضي.

وجاءت هذه الخطوة في الوقت الذي قال فيه مسؤولون أمريكيون إنهم يعملون على تحديد ما يعنيه إقامة مناطق "تقليل حدة النزاع" بالنسبة للعمليات الجوية الأمريكية في سوريا. وكان مسؤولون أمريكيون أعلنوا أن قناة التنسيق بين روسيا والتحالف الدولي الذي تقوده أمريكا في روسيا نجح في تجنب الصدام في الأجواء السورية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"مصادر لـCNN: روسيا تعزز دفاعاتها الجوية في سوريا بصواريخ S400","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/05/13","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}