الأسد يبدي رأيه بالتحديات التي يواجهها العالم العربي

الأسد يعلق على ملف تحديات العالم العربي

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 18 مايو/أيار 2017; 07:55 (GMT +0400).
الأسد يبدي رأيه بالتحديات التي يواجهها العالم العربي

دمشق، سوريا (CNN)— تناول الرئيس السوري، بشار الأسد، الأربعاء، ملف التحديات التي تواجهها المنطقة العربية، لافتا إلى الحاجة تقتضي العمل وتكثيف الجهود في سبيل إنضاج الوعي على حد تعبيره.

ماذا يقول هذا المصور الروسي حول تجربته في تصوير "سوريا الأسد؟"Play Overlay

ماذا يقول هذا المصور الروسي حول تجربته في تصوير "سوريا الأسد؟" 1:25

جاء ذلك في كلمة للأسد خلال استقبال وفد يضم شخصيات عربية، حيث قال وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية: "إن التحديات التي يواجهها العالم العربي اليوم تقتضي العمل على إنضاج الوعي تجاه حالة العروبة كهوية وإطار حضاري يشمل الجميع وليس فقط كأيديولوجيا،" مؤكداً على "ضرورة التمسك بالبعد والفكر القومي وتعزيز الشعور القومي في مواجهة مشاريع الإلغاء والتقسيم التي رسمت للمنطقة."

وحول الأوضاع التي تشهدها سوريا، قال الأسد: "ما كان لسورية أن تصمد لسنوات في وجه الحرب التي تتعرض لها لولا تضحيات جيشها وإيمان شعبها بوطنه وبوحدته لافتا إلى أن الشعب السوري بمختلف مكوناته قدم امثلة رائعة للتضحية."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"الأسد يبدي رأيه بالتحديات التي يواجهها العالم العربي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/05/18","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}