البيت الأبيض: ترامب سيلتقي مع قادة دول الخليج سنوياً

أمريكا: ترامب سيلتقي مع قادة الخليج سنوياً

الخليج
آخر تحديث يوم الاثنين, 22 مايو/أيار 2017; 12:24 (GMT +0400).
البيت الأبيض: ترامب سيلتقي مع قادة دول الخليج سنوياً

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال مسؤول في البيت الأبيض، الأحد، إن الرئيس الأمريكي، وافق خلال نهاية هذا الأسبوع على الاجتماع مع قادة دول مجلس التعاون الخليجي على أساس سنوي.

وأضاف المسؤول إن الجلسات السنوية بين ترامب ومجلس التعاون الخليجي ستركز على مراجعة التطورات في مجال مكافحة تمويل الإرهاب والتطرف بشكل عام. متابعاً بأن أنباء هذا الاتفاق ستعلن، الاثنين.

وتأتي هذه التصريحات في ختام زيارة ترامب للمملكة العربية السعودية، حيث شارك في ثلاث قمم: سعودية-أمريكية وخليجية-أمريكية وعربية-إسلامية-أمريكية، وشهد توقيع اتفاقيات مع المملكة تقدر بأكثر من 400 مليار دولار، حسبما قال في خطابه أمام أكثر من 55 من قادة العالم الإسلامي.

ويُذكر أن البيان الختامي للقمة العربية الإسلامية الأمريكية التي تستضيفها المملكة العربية السعودية في الرياض، الأحد، بعنوان "إعلان الرياض" أكد على الشراكة الوثيقة بين قادة الدول العربية والإسلامية وأمريكا لمواجهة التطرف والإرهاب، وإدانة مواقف النظام الإيراني العدائية وتدخلاته في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"البيت الأبيض: ترامب سيلتقي مع قادة دول الخليج سنوياً","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/05/22","rs_flag":"prod","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content",}