ترامب: تهديد إيران قرّب الدول العربية من إسرائيل.. ولمست شعوراً جيداً حيال تل أبيب في السعودية

الشرق الأوسط
نشر
ترامب: تهديد إيران قرّب الدول العربية من إسرائيل.. ولمست شعوراً جيداً حيال تل أبيب في السعودية

القدس (CNN)-- قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاثنين، إن القلق المتزايد من إيران في المنطقة "قرّب" الدول العربية من إسرائيل.

جاءت تصريحات ترامب، الاثنين، بعد وصوله إلى إسرائيل قادماً من المملكة العربية السعودية ضمن جولته الخارجية الأولى منذ توليه منصبه.

وأضاف ترامب الذي كان يقف إلى جانب الرئيس الإسرائيلي، ريئوفين ريفلين: "ما حدث مع إيران قرب أجزاءً كثيرة من الشرق الأوسط من إسرائيل،" متابعاً بأنه "لمس شعوراً جيداً جداً حيال إسرائيل" خلال زيارته للسعودية، واصفاً ذلك بأنه "أمر إيجابي للغاية."

ورد ريفلين معلقاً على تصريحات ترامب: "كل مناسبة تخلق فرصة."

وأعرب ترامب أيضاً عن إيمانه بأن هناك "شعور رائع حيال السلام في شتى أنحاء العالم،" مؤكداً أنه يؤمن أيضاً بأن جميع الأطراف ستحل النزاع الإسرائيلي-الفلسطيني.

وقال ترامب إن "الولايات المتحدة وإسرائيل يمكن أن تعلنا بصوت واحد أنه لا يجب السماح لإيران مطلقاً بامتلاك سلاح نووي، ويجب إيقافها عن تمويلها وتدريبها وتجهيزها الإرهابيين والميليشيات."

 وأضاف ترامب أن هناك توافق قوي في هذه القضايا بين دول العالم - بما في ذلك العديد من الناس في العالم الإسلامي، مستطرداً: "وقد شجعتني كثيراً محادثاتي مع قادة العالم الإسلامي في المملكة العربية السعودية. وأعرب كثيرون عن عزمهم على المساعدة بإنهاء الإرهاب وانتشار التطرف. وقد اتخذت العديد من الدول الإسلامية خطوات للبدء في تنفيذ هذا الالتزام."

نشر