شاهد كيف بنَت السعودية المركز العالمي لمكافحة التطرف "اعتدال" خلال 30 يوماً

هكذا بنت السعودية مركز "اعتدال" خلال 30 يوماً

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 23 مايو/أيار 2017; 03:19 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لفت الوقت القياسي الذي استطاعت من خلاله السعودية بناء المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف "اعتدال" الانتباه، حيث تم انجاز كل الأعمال فيه خلال 30 يوماً فقط.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود قد دشّن الأحد بمشاركة دونالد ترمب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية في الرياض المركز، بحضور قادة ورؤساء الدول المشاركة في القمة العربية الاسلامية الامريكية.

وشارك في إنشاء "اعتدال"، بحسب الفيديو أعلاه الذي نشر عبر حسابات المركز على مواقع التواصل 200 مهندس، كما عمل فيه على مدار الساعة أكثر من 2000 عامل، ليبلغ إجمالي الأسلاك والتوصيلات في المرحلة الأولى حوالي 8000 متر.

ويتألف المركز من 3 مرتكزات أساسية: الفكري، الاعلامي والرقمي. ويقوم بمهام أساسية أبرزها رصد النشاط الاعلامي والرقمي لحظة بلحظة على مدار الساعة، تحليل ما تم رصده وبكافة اللغات مستنبطا الدوافع والأسباب والتفاعل من خلال برناج المناصحة والارشاد.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"شاهد كيف بنَت السعودية المركز العالمي لمكافحة التطرف اعتدال خلال 30 يوماً","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/05/23","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}