ترامب أمام نتنياهو يرد على تقارير تسريبات المخابرات: لم أذكر إسرائيل أبدا

ترامب أمام نتنياهو ينفي ذكر إسرائيل بالتسريبات

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 23 مايو/أيار 2017; 11:37 (GMT +0400).
ترامب أمام نتنياهو يرد على تقارير تسريبات المخابرات: لم أذكر إسرائيل أبدا

القدس (CNN) -- بات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أول رئيس للولايات المتحدة يزور الحائط الغربي في القدس خلال فترة توليه السلطة، وقد حرص على عدم اصطحاب مسؤولين إسرائيليين معه رغم طلبهم مرافقته، خاصة وأن بلاده لا تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل. وحضرت السياسة الداخلية الأمريكية في الزيارة من خلال نفي ترامب أن يكون قد سرّب للروس معلومات سرية مصدرها إسرائيل حول تنظيم داعش.

وظهر ترامب في الصور وهو يضع على رأسه القلنسوة اليهودية التقليدية، وقد أدى الصلاة واضعا يده على الحائط وإلى جانبه صهره ومستشاره، جاريد كوشنر، وهو يهودي، بالإضافة إلى حاخام الحائط الغربي، شاموئيل رابينوفيتش. وخلال الصلاة مد ترامب يده إلى داخل سترته وأخرج ورقة بيضاء دسها في أحد شقوق الحائط.

سياسيا، برز خلال الزيارة محاولة ترامب ترميم الصدع في العلاقات مع إسرائيل بعد الجدل الواسع حول قضية تسريبه لمعلومات إلى روسيا تتعلق بتفاصيل القدرات الأمنية الإسرائيلية.

وقال ترامب، في حديث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو: "كي تكونوا على دراية واضحة، أنا لم استخدم أبدا اسم إسرائيل"، وذلك في رد ضمني منه على التقارير حول كشفه معلومات لروسيا حول بيانات استخبارية بحوزة إسرائيل أدت إلى كشف إمكانية استخدام تنظيمات إرهابية لقنابل مزروعة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

والغريب في تصريحات ترامب أن الاتهام الأصلي له بتسريب معلومات لم يشر مطلقا إلى إسرائيل، فيكون الرئيس الأمريكي بتعليقاته تلك قد رد على اتهام لم يسبق توجيهه له مباشرة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"ترامب أمام نتنياهو يرد على تقارير تسريبات المخابرات: لم أذكر إسرائيل أبدا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/05/23","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}