قطر: محاولات القرصنة مستمرة ودول تساعدنا بالتحقيق.. وسنلاحق الجناة

قطر: عملية القرصنة مستمرة ودول تساعد بالتحقيق

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 24 مايو/أيار 2017; 04:27 (GMT +0400).
قطر: محاولات القرصنة مستمرة ودول تساعدنا بالتحقيق.. وسنلاحق الجناة

الدوحة، قطر (CNN) -- قالت وزارة الخارجية القطرية إن وكالة الأنباء الرسمية للبلاد تعرضت لقرصنة لمدة أربع ساعات فجر الأربعاء نُشرت خلالها "أخبار كاذبة وعارية عن الصحة" منسوبة للأمير تميم بن حمد. ووصفت الوزارة العملية بأنها "جريمة نكراء لها أهدافها الدنيئة" متعهدة بملاحقة الذين يقفون خلفها في إطار تحقيق دولي.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية منسوب لمصدر مسؤول فيها أن موقع وكالة الأنباء القطرية "اخترق في تمام الساعة  ١٢:١٤ صباح يوم الأربعاء وتم نشر أخبار كاذبة وعارية عن الصحة" منسوبة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني. وأضاف المصدر أن الموقع عاد تحت السيطرة "بعد ما يقارب الأربع ساعات من ارتكاب جريمة الاختراق الالكترونية وماتزال هناك محاولات مستمرة لاختراق حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالوكالة يتم التصدي لها باستمرار."

وتابع المصدر بالقول إن الاختراق الذي وصفه بأنه "جريمة الكترونية نكراء" له أهداف "دنيئة من قبل مرتكبيها أو المحرضين عليها". وأبدى استغراب قطر من "موقف بعض وسائل الإعلام والقنوات الفضائية" التي قالت إنها مستمرة "بنشر التصريحات المكذوبة والتعليق عليها" رغم ورود خبر النفي الرسمي.

وأكد المصدر - الذي لم تكشف الوزارة اسمه - تشكيل فريق للتحقيق في جريمة الاختراق لموقع وكالة الأنباء، مشيرا إلى أن بعض الدول "الشقيقة والصديقة" أبدت استعدادها للمشاركة في عملية التحقيق في هذه الجريمة، وذلك في إطار التعاون الدولي في مثل هذه الجرائم. وشدد المصدر على أن دولة قطر "سوف تتخذ كافة الوسائل والتدابير والإجراءات القانونية لملاحقة ومقاضاة مرتكبي جريمة القرصنة لموقع وكالة الأنباء القطرية، وسوف تكشف عن نتائج التحقيق فور الانتهاء منه."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"قطر: محاولات القرصنة مستمرة ودول تساعدنا بالتحقيق.. وسنلاحق الجناة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/05/24","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}