مسؤول قطري: فيديوهات الشريط الإخباري لتلفزيون قطر مفبركة

الشرق الأوسط
نشر
مسؤول قطري: فيديوهات الشريط الإخباري لتلفزيون قطر مفبركة

الدوحة، قطر (CNN) -- رد عبدالرحمن بن حمد، الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام، على ما جرى تداوله على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات تزعم أنها من التلفزيون القطري وعليها شريط إخباري فيه نص الكلمة المنسوبة للأمير تميم بن حمد، والتي أثارت الجدل رغم تأكيد الدوحة فبركتها.

وقام بن حمد بنشر الفيديو الأصلي نقلا عن التلفزيون القطري والفيديو الآخر المتداول عبر مواقع التواصل ليؤكد أن الخط المستخدم في شريط التسجيل مغاير لذلك المستخدم بشكل رسمي في التلفزيون القطري.

وغرد بن حمد بالقول: "هنا توضيح لفرق الخط المفبرك عن الخط ’الفونت‘ الرسمي لتلفزيون قطر."

وتابع بن حمد بالقول: "أصوات ومنابر الباطل لا تدل على الحق وأن كثرت..  الواضح أن بعض الوسائل الإعلامية متبنية فلسفة غوبلز وزير الدعاية النازي، اكذب اكذب حتى يصدقك الناس.. كما قال علي بن أبي طالب ’إنه لأمرٌ دُبر في ليل‘."

واستغرب بن حمد ما وصفه بـ"التزامن بين اختراق وكالة الأنباء القطرية ونشر الخبر من بعض الوسائل" متسائلا عن "التثبت والمهنية".

يشار إلى أن التصريحات المنسوبة للأمير تميم تتعلق بالعلاقات القطرية الخليجية والإقليمية، وقد قالت الدوحة إن الموقع الرسمي لوكالة أنبائها قد تعرض للاختراق، نافية التصريحات بشكل قاطع.

 

نشر