الحرس الثوري: الأسلحة الأمريكية للسعودية ستستخدم في المستقبل ضد إسرائيل

إيران: الأسلحة الأمريكية للسعودية لا تزعجنا

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 25 مايو/أيار 2017; 08:51 (GMT +0400).
الحرس الثوري: الأسلحة الأمريكية للسعودية ستستخدم في المستقبل ضد إسرائيل

صورة أرشيفية لصواريخ S300 الروسية خلال عرض عسكري في إيران

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكد قائد قوات الجوفضاء التابعة للحرس الثوري الإيراني، العميد أمير علي حاجي زادة، أن قوة إيران الدفاعية "لن تسمح لأي عدو" بشن هجماته العسكرية ضدها، معلنا أن الحرس الثوري قام ببناء ثالث مصنع لإنتاج الصواريخ تحت الأرض.

وقال حاجي زادة: "نحن إلى جانب صناعات وزارة الدفاع سنواصل تطوير قدراتنا الصاروخية ولن نولي اهتماما للرعب الذي يشعر به تجار أمريكا". وأضاف: "نحن نواصل تعزيز قدراتنا الصاروخية ومن الطبيعي أن يشعر الأعداء بالاستياء والغضب من تصنيعنا للصواريخ واختبارها وكذلك من بناء مدن للصواريخ تحت الأرض، لأنهم يريدون أن يبقى الشعب الإيراني ضعيفا".

وحول صفقة الأسلحة الأمريكية الضخمة للسعودية بقيمة 110 مليارات دولار، قال حاجي زاده: "هذا الأمر لا يزعجنا تماماً، ونحن على ثقة بأن هذه الأسلحة ستستخدم في المستقبل ضد الكيان الصهيوني"، وفقا لما نقلته وكالة أنباء "إرنا" الإيرانية الرسمية.

من جانبه، حذر مساعد وزير الخارجية الإيراني إبراهيم رحيم بور السعودية من "ارتكاب أخطاء في حساباتها العسكرية"، قائلا إن ذلك "سيعرض العالم لأزمة جادة في مجال الطاقة". وأضاف أن زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الرياض وتوقيع اتفاقيات عسكرية ضخمة بين البلدين، ناجم عن "السياسات الخاطئة وتبعية الرياض المفرطة لواشنطن"، بحسب ما نقلته وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الحرس الثوري: الأسلحة الأمريكية للسعودية ستستخدم في المستقبل ضد إسرائيل ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/05/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}