الكنيسة القبطية بعد هجوم المنيا: نأمل في اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفادي هذه الحوادث

أول تعليق من الكنيسة القبطية على هجوم المنيا

مصر
آخر تحديث الجمعة, 26 مايو/أيار 2017; 07:38 (GMT +0400).
الكنيسة القبطية بعد هجوم المنيا: نأمل في اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفادي هذه الحوادث

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- دعت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، الجمعة، إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفادي تكرار الهجمات على الأقباط، وذلك في أول بيان من الكنيسة عن الهجوم على حافلة أقباط في المنيا، الذي أسفر عن مقتل 28 شخصا وإصابة 24 آخرين، بينهم أطفال ونساء.

وقالت الكنيسة القبطية: "تلقينا بكل الألم والحزن أنباء ذلك الاعتداء الآثم الذي تعرض له مصريين أقباط أثناء ذهابهم صباح الجمعة لنوال بركة أحد الأديرة وأسفر عن عدد من الشهداء والجرحى في منطقة مغاغة في صعيد مصر".

وأضافت: "نواسي كل هذه الأسر المجروحة ونتألم مع كل الوطن لهذا العنف والشر الذي يستهدف قلب مصر ووحدتنا الوطنية التي هي أثمن ما نملكه، ونحفظه ونحميه".

وتابعت الكنيسة في بيانها بالقول: "نقدر سرعة استجابة المسؤولين، والتعامل مع الحادث، فإننا نأمل اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تفادي خطر هذه الحوادث التي تشوه صورة مصر، وتتسبب في الآم العديد من المصريين".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الكنيسة القبطية بعد هجوم المنيا: نأمل في اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفادي هذه الحوادث ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/05/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}