حذرت من تهديد إرهابي قبل يومين.. السفارة الأمريكية بالقاهرة تدين هجوم المنيا "الخسيس"

الشرق الأوسط
نشر
حذرت من تهديد إرهابي قبل يومين.. السفارة الأمريكية بالقاهرة تدين هجوم المنيا "الخسيس"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أدانت السفارة الأمريكية بالقاهرة، الجمعة، الهجوم الذي استهدف حافلة للأقباط في محافظة المنيا وأسفر عن مقتل 28 شخصا وإصابة 24 آخرين، بينهم أطفال ونساء. وكانت السفارة وجهت تحذيرا لرعاياها في مصر من تهديد إرهابي، الأربعاء الماضي.

وقالت السفارة، في بيان، إنها "تدين الهجوم الإرهابي المروع والخسيس الذي وقع ضد المدنيين الأبرياء في المنيا. إننا نتوجه بالصلوات والدعاء لضحايا هذا الاعتداء البشع والكريه، ونعرب عن بالغ تعازينا لأسر الضحايا وأصدقائهم، ونتمنى للمصابين الشفاء العاجل". وأضاف البيان: "تواصل الولايات المتحدة وقوفها بقوة مع حكومة مصر وشعبها لهزيمة الإرهاب".

وكانت السفارة الأمريكية قالت، في رسالة أمنية لرعاياها في مصر على موقعها الإلكتروني، الأربعاء الماضي، إنها "على دراية بتهديد محتمل نُشر على موقع من قبل جماعة حسم الإرهابية، يشير إلى عمل غير محدد هذا المساء". وأضافت السفارة أنه ليس لديها معلومات أخرى عن هذا التهديد المحتمل ولكنها تتواصل مع السلطات المصرية.

وتابعت السفارة بالقول إنها سوف تقدم مزيدا من المعلومات عندما تكون متاحة. وطالبت رعاياها بالالتزام بالتوجيهات والإرشادات الأمنية التي أصدرتها وزارة الخارجية الأمريكية في تحذير السفر الخاص بمصر في 23 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وأعلنت وزارة الداخلية المصرية، الجمعة، أن "مجهولين يستقلون 3 سيارات دفع رباعي قاموا بإطلاق النيران بشكل عشوائي تجاه أتوبيس يقل عددا من المواطنين الأقباط أثناء سيرة بالطريق الصحراوي الغربي دائرة مركز شرطة العدوة". فيما دعت الكنيسة القبطية المصرية إلى "اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تفادي خطر هذه الحوادث التي تشوه صورة مصر، وتتسبب في الآم العديد من المصريين".

نشر