ببيان منسوب.. تنظيم داعش يتبنى استهداف الأقباط في المنيا

تنظيم داعش يتبنى استهداف الأقباط بالمنيا

مصر
آخر تحديث السبت, 27 مايو/أيار 2017; 04:41 (GMT +0400).
1:21

الحافلة كانت تسافر من المنيا متجهة الى دير الأنبا صموئيل عبر طريق صحراوي وهي منطقة معزولة، المهاجمون تمكنوا من الفرار عبر الصحراء بينما القوات المصرية تجوب المنطقة في محاولة العثور عليهم.

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- نشر تنظيم "داعش"، السبت، بياناً تبنى فيه مسؤولية الهجوم على الأقباط في محافظة المنيا المصرية، والذي أودى بحياة 29 شخصاً، وفقاً لموقع يراقب التحركات الإرهابية عبر الإنترنت.

وأشار موقع "TheSite Intelligence Group" إلى أن تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" أو "داعش" تبنى مسؤولية الهجوم من خلال الموقع الإعلامي للتنظيم "وكالة أعماق الإخبارية"  الذي نشر البيان عبر موقع "تويتر" وتطبيق "تيليغرام".

قد يهمك.. بين "لا عزاء قبل الثأر" و"السيسي هدأ بكلمته" .. كيف تناول إعلام مصر هجوم المنيا؟

وذكرت أعماق أن "مصدراً عسكرياً" أخبرها بأن "مفرزة أمنية من جنود الخلافة" شنت الهجوم بإطلاق النار الذي استهدف حافلة كانت تقل أقباطاً في المنيا، الجمعة.

وجدير بالذكر أن القوات المصرية شنت عدداً من الغارات، الجمعة، على مواقع قالت وزارة الدفاع المصرية إنها تابعة لإرهابيين شرق ليبيا (التفاصيل عبر الخبر التالي: جيش مصر ينشر فيديو لعمليات "الثأر لضحايا المنيا" في ليبيا)

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"ببيان منسوب.. تنظيم داعش يتبنى استهداف الأقباط في المنيا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/05/27","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}