القاهرة لواشنطن: قصف شرق ليبيا دفاع شرعي عن النفس.. واستهدفنا معسكرات إرهابية

الشرق الأوسط
نشر
القاهرة لواشنطن: قصف شرق ليبيا دفاع شرعي عن النفس.. واستهدفنا معسكرات إرهابية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الخارجية المصرية، السبت، أنها أبلغت وزارة الخارجية الأمريكية بأن الضربات التي شنتها مقاتلات مصرية شرق ليبيا استهدفت معسكرات تدربت فيها عناصر إرهابية هاجمت حافلة الأقباط في المنيا، الجمعة، بالإضافة إلى حوادث إرهابية أخرى.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبوزيد، في بيان، إن وزير الخارجية سامح شكري تلقى، السبت، اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، وذلك للتعازي في ضحايا حادث المنيا.

وأضاف أبوزيد أن شكري أطلع تيلرسون على "الضربات الجوية التي وجهتها القوات الجوية المصرية لمعاقل الإرهاب في شرق ليبيا، في إطار الدفاع الشرعي عن النفس، مؤكدا على توافر كافة المعلومات والأدلة على تدريب العناصر الإرهابية المتورطة في حادث المنيا الإرهابي في تلك المعسكرات، بالإضافة إلى تورطها في حوادث إرهابية أخرى وقعت في مصر مؤخرا".

وتابع أبوزيد بالقول إن شكري أعرب عن "تطلع مصر للتعاون مع الولايات المتحدة في مواجهة ظاهرة الإرهاب". فيما أعرب تيلرسون عن "خالص تعازيه وتضامنه مع مصر حكومة وشعبا وأسر الضحايا في مواجهة الإرهاب، وتأييد الولايات المتحدة للجهود المصرية في مكافحة الإرهاب، فضلا عن استعدادها للتعاون مع مصر في مجال مكافحة الإرهاب معلوماتيا ومخابراتيا وعسكريا"، وفقا لبيان الخارجية المصرية.

نشر