الأبراشي عن خطاب السيسي وضرب أهداف بليبيا: موجه لقطر وتركيا

الأبراشي عن كلمة السيسي: موجه لقطر وتركيا

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 28 مايو/أيار 2017; 11:55 (GMT +0400).
الأبراشي عن خطاب السيسي وضرب أهداف بليبيا: موجه لقطر وتركيا

القاهر، مصر (CNN)— قال الإعلامي المصري، وائل الأبراشي، إن الخطاب الذي ألقاه الرئيس، عبدالفتاح السيسي، عقب الهجوم على الأقباط في المنيا، كان موجها لدول وجهات أخرى مثل قطر وتركيا، وليس فقط إلى ليبيا.

وأوضح الأبراشي في برنامجه الذي يبث على قناة دريم: "الكلام الي سمعتوه من الرئيس السيسي معناه أن مصر يمكن أن توجه ضربات لمن يأوي إرهابيين ومن يدعمهم ومن يخطط لهم ومن يوفر له الأجواء ومعنى كدة أننا سنضرب في الخارج في أي مكان، ويبقى القضية ليست قضية ليبيا فقط."

وتابع الأبراشي بالقول: "أي شخص يمكنه التخيل أن الوضع مع مصر يمكن أن يصل إلى أي حد.. كلام الرئيس السيسي اعتقد أنه موجه إلى دول ثانية وبوضوح شديد، وممكن هذه الدول تسأل نفسها هي مصر يمكن أن توجه إلينا ضربات عسكرية رغم بعد المسافات، دول مثل قطر وتركيا، حتى لو الأمور لا تصل إلى هذا الحد، لكن معنى كلام الرئيس السيسي أن الضربات العسكرية المصرية يمكن أن تصل إلى أي مكان يساعد ويدعم ويمول الإرهابيين في مصر."

ويشار على أن خطاب السيسي وإعلان تنفيذ ضربات جوية على أهداف قالت السلطات المصرية إنها تابعة لمجموعات إرهابية، أتى بعد تنفيذ مسلحين لهجوم على حافلتين تقل أقباطا في محافظة المنيا الأمر الذي أدى إلى مقتل 28 شخصا وجرح العشرات، في عملية تبناها تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" في بيان منسوب.    

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الأبراشي عن خطاب السيسي وضرب أهداف بليبيا: موجه لقطر وتركيا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/05/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}