قرقاش: دول مجلس التعاون الخليجي تمر بأزمة حادة وفتنة.. وللصبر حدود

قرقاش: دول مجلس التعاون الخليجي تمر بـ"فتنة"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 28 مايو/أيار 2017; 08:54 (GMT +0400).
قرقاش: دول مجلس التعاون الخليجي تمر بأزمة حادة وفتنة.. وللصبر حدود

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- رأى وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش، الأحد، أن دول مجلس التعاون الخليجي تمر بـ"أزمة حادة وفتنة" تحمل "خطرا جسيما"، قائلا إن "حل الأزمة بين الشقيق وأشقائه طريقه الصدق في النوايا والالتزام بالتعهدات وتغيير السلوك".

ولم يوضح قرقاش في التغريدات، التي نشرها عبر حسابه على موقع "تويتر"، من يقصد بـ"الشقيق" أو ما هي الأزمة التي تواجه دول مجلس التعاون، لكن تصريحاته تأتي في ظل ظهور توتر في العلاقات بين قطر من جهة والمملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين من جهة أخرى.

قد يهمك: جدل خليجي يعيد التذكير بأزمة سحب السفراء من قطر.. فماذا حصل آنذاك؟

وقال قرقاش: "تمر دول مجلس التعاون بأزمة حادّة جديدة وفتنة تحمل في ثناياها خطرا جسيما، ودرء الفتنة يكمن في تغييّر السلوك وبناء الثقة واستعادة المصداقية". وأضاف: "في خضم الأزمات الإقليمية الحالية والأخطار المحدقة لنحرص على وحدة الصف، فالصبر والتغاضي له حدوده، والطريق السوي عبر المصارحة والمصداقية والثقة".

وأكد قرقاش أن "موقعنا واستقرارنا في وحدة الصف وصدق التوجه، ولا نعيش في فقاعة خادعة قد تضر الشقيق والجار دون أن تطالنا، أمننا متصل ومترابط وكذلك مستقبلنا". وقال إن "حل الأزمة بين الشقيق وأشقائه طريقه الصدق في النوايا والالتزام بالتعهدات وتغيير السلوك الذي سبب ضررا وفتح صفحة جديدة لا العودة إلى نفس البئر".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"قرقاش: دول مجلس التعاون الخليجي تمر بأزمة حادة وفتنة.. وللصبر حدود","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/05/28","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}