الأمن السعودي يعترض سيارة ويقتل إرهابيين بالقطيف

الأمن السعودي يقتل إرهابيين بالقطيف

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 02 يونيو/حزيران 2017; 12:21 (GMT +0400).
الأمن السعودي يعترض سيارة ويقتل إرهابيين بالقطيف

صورة ارشيفية لعنصر أمن بالسعودية يفتش صندوق مركبة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الخميس، مقتل إرهابيين اثنين بعد اعتراض سيارة كانا يقودانها ما أدى إلى اعطابها واشتعال النار بها وانفجارها في منطقة القطيف.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية على لسان المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، قوله: "في إطار متابعة وتعقب الجهات الأمنية للأنشطة الإرهابية التي تستهدف أرواح الأبرياء والممتلكات العامة من قبل عصابات الإجرام بمحافظة القطيف تم رصد سيارة من نوع تويوتا أسكويا معمم عن سرقتها واستخدمت في ارتكاب جرائم إرهابية وجنائية، وبتعامل الجهات الأمنية معها بما يقتضيه الموقف وإعطابها نتج عن ذلك اشتعال النيران بها وانفجارها ومقتل من فيها وعددهم (2) اثنين يجري العمل على التحقق من هويتهما، فيما لم يتعرض أي من المواطنين أو المقيمين أو رجال الأمن لأي أذى ولله الحمد."

وأضاف التقرير: "عثر من خلال المعاينة الأولية لموقع السيارة وجود أسلحة نارية وذخيرة تعرض بعضها للاحتراق والانفجار، ولا تزال الجهات الأمنية تباشر تحقيقاتها بهذا الصدد وسيتم الإعلان بالمستجدات لاحقا والله الهادي إلى سواء السبيل."

من جهته وفي تغريدة جاءت بالتزامن مع إعلان السلطات السعودية عن هذه العملية، قال ثامر السبهان، وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج: "الحمد والشكر لله رد كيدهم في نحورهم وسقط ارهابيين في شر اعمالهم وأنقذ ارواحا كانت ستسقط بذخائرهم، ربي احفظ ديننا وقيادتنا ووطننا ورجال امننا.. الوطن دين، عز، شرف، عرض، كرامة، حياة من يخونه فاقد لكل هذه الصفات سواء بالعمل أو بالكتابة او بالحديث.. ورأس هذا الوطن قيادتنا التي تطبق الشريعة."

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"الأمن السعودي يعترض سيارة ويقتل إرهابيين بالقطيف","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/06/02","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}