إثر قطع علاقات القاهرة بالدوحة.. سفارة اليونان ترعى مصالح مصر في قطر

سفارة اليونان ترعى مصالح مصر في قطر

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 06 يونيو/حزيران 2017; 01:56 (GMT +0400).
إثر قطع علاقات القاهرة بالدوحة.. سفارة اليونان ترعى مصالح مصر في قطر

القاهرة (CNN)—   ستبدأ سفارة اليونان في الدوحة عملية رعاية المصالح المصرية بدلا من السفارة المصرية هناك التي سيتم إغلاقها بعد اتخاذ مصر قرار قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، إثر اتفاق بين الخارجية المصرية ونظيرتها اليونانية.

وقالت الخارجية المصرية في تصريح صحفي اليوم الاثنين إن وزير الخارجية، سامح شكري أجرى اتصالا هاتفيا مع نيكوس كوتزياس وزير خارجية اليونان، وأخبره أنه مصر تتطلع إلى دور يوناني في رعاية مصالحها بقطر، نظرا "للعلاقات الوطيدة التي تجمع بين مصر واليونان".

وأكدت الخارجية أن قسما خاصا لرعاية المصالح المصرية سيكون موجودا بسفارة اليونان، لافتة أن وزير الخارجية اليوناني "أبدى خلال الاتصال ترحيبه الكامل بقيام سفارة اليونان في الدوحة بهذه المهمة".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"إثر قطع علاقات القاهرة بالدوحة.. سفارة اليونان ترعى مصالح مصر في قطر","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/06/06","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}