ملك البحرين في السعودية: على القيادة القطرية تصحيح مسار سياستها لعودة العلاقات

ملك البحرين: على قطر تصحيح مسار سياستها

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 07 يونيو/حزيران 2017; 08:54 (GMT +0400).
ملك البحرين في السعودية: على القيادة القطرية تصحيح مسار سياستها لعودة العلاقات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وصل عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى، مساء الأربعاء، إلى المملكة العربية السعودية للقاء الملك سلمان بن عبدالعزيز وبحث "العلاقات التاريخية المتينة والمتميزة"، إضافة إلى مستجدات الإحداث الإقليمية والدولية، والقضايا موضع الاهتمام المشترك، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية.

وقال ملك البحرين، بعد وصوله إلى جدة: "يسرنا في هذا اليوم المبارك أن نلتقي بأخينا خادم الحرمين الشريفين لبحث تطورات وأحداث المنطقة، ولتجديد شكرنا وتقديرنا على الدعم الذي تحظى به مملكة البحرين لحفظ أمنها واستقرارها على ضوء التدخلات القطرية الإيرانية التي امتدت إلى فترة قد جاوزت عدة قرون من الزمان". وأضاف: "كما مست تلك التدخلات من القيادة القطرية أشقاءنا من الدول العربية والإسلامية والتي لم تترك لنا خياراً لحفظ أمن واستقرار دولنا إلا باتخاذ ما اتخذناه من إجراءات".

وأكد ملك البحرين على "ضرورة أن تقوم القيادة القطرية بتصحيح مسار سياستها وأن تفي بالتعهدات التي سبق وأن التزمت بها لسد مداخل الفوضى والقضاء على كل الممارسات التي تهدف إلى زعزعة أمن دولنا وتهدد وحدة مجتمعاتنا وسلامة أوطاننا لتعود العلاقة كما كانت لخير أهلنا الأعزاء في قطر وللجميع". وقال: "لقد اختارت البحرين على مدى تاريخها التضامن مع المملكة العربية السعودية الشقيقة للمحافظة على الدين والعروبة والتعايش والتسامح وحفظ الكيان وحسن الجوار".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"ملك البحرين في السعودية: على القيادة القطرية تصحيح مسار سياستها لعودة العلاقات ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/06/07","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}