شؤون المستهلك بقطر: مخزون السلع الأساسية يكفي لعشرة أشهر

قطر: مخزون السلع الأساسية يكفي لعشرة أشهر

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 09 يونيو/حزيران 2017; 03:44 (GMT +0400).
شؤون المستهلك بقطر: مخزون السلع الأساسية يكفي لعشرة أشهر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—  صرّح الوكيل المساعد لشؤون حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد والتجارة القطرية الشيخ جاسم بن جبر آل ثاني، إن المخزون الاستراتيجي لبلاده من السلع الأساسية، كالزيوت والأرز والحليب والسكر، يكفي لحوالي عشرة أشهر.

وقال جاسم بن جبر لقناة الجزيرة إن مخزون السوق الموازي الثابت والمتحرك في قطر يكفي لثلاثة أو أربعة أشهر، كما أن استيراد بلاده للمواد الغذائية يتم بشكل طبيعي دون أيّ معيقات.

ونشرت وزارة الاقتصاد والتجارة قبل يومين تأكيدات بأن السوق القطري لن يتأثر بقطع العلاقات الدبلوماسية مع بعض بلدان المنطقة، متحدثة عن وجود مخزون من السلع الغذائية وأن غالبية السلع يتم استيرادها من المنافذ الجوية والبحرية.

وتابعت الوزارة على حسابها في تويتر أن الحكومة وضعت خطة لمثل هذه الحالات "تضمن عدم تأثرها أو تأثر القاطنين في قطر"، كما أن الأسعار ستبقى مستقرة، وذلك في تفاعل منها على صور وتقارير أظهرت وجود ازدحام على اقتناء المواد الغذائية داخل قطر وتسارع السكان لتخزين الأطعمة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"شؤون المستهلك بقطر: مخزون السلع الأساسية يكفي لعشرة أشهر","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/06/09","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}