مسؤول سعودي يرحب بتصريحات ترامب عن قطر: محاربة الإرهاب ليست خيارا بل التزام

السعودية: محاربة الإرهاب ليست خيارا بل التزام

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 10 يونيو/حزيران 2017; 10:03 (GMT +0400).
مسؤول سعودي يرحب بتصريحات ترامب عن قطر: محاربة الإرهاب ليست خيارا بل التزام

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)— رحب مسؤول بالمملكة العربية السعودية، السبت، بالتصريحات التي أدلى بها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ومطالبته لقطر وقف تمويل الإرهاب.

نجيب ساويرس لـCNN: أيدي قطر ملطخة بالدماء وتغيير نظامها ليس خبرا سيئاPlay Overlay

نجيب ساويرس لـCNN: أيدي قطر ملطخة بالدماء وتغيير نظامها ليس خبرا سيئا 4:09

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية على لسان المسؤول الذي لم تذكر اسمه قوله: "إن محاربة الإرهاب والتطرف لم تعد خيارًا بقدر ما هي التزام يتطلب تحركًا حازمًا وسريعًا؛ لقطع كافة مصادر تمويله من أي جهة كانت، وبما ينسجم مع مخرجات القمة العربية الإسلامية الأمريكية."

وكان ترامب قد قال إن "قطر لديها تاريخ بتمويل الإرهاب على مستوى عال جداً، وفي أعقاب ذلك المؤتمر (قمة الرياض التي استضافتها السعودية)، اجتمعت الأمم وتحدثت معي حول مواجهة قطر بشأن سلوكياتها. لذلك كان علينا اتخاذ قرار. هل نأخذ الطريق السهل أم نأخذ في النهاية إجراءً صعباً ولكن ضرورياً؟ علينا أن نوقف تمويل الإرهاب."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"مسؤول سعودي يرحب بتصريحات ترامب عن قطر: محاربة الإرهاب ليست خيارا بل التزام","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/06/10","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}