أردوغان يدعو لحل أزمة قطر قبل نهاية رمضان.. ووزير خارجية البحرين: نتطلع لتكون تركيا سنداً لنا في المنطقة

أردوغان يدعو لحل أزمة قطر قبل نهاية رمضان

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 10 يونيو/حزيران 2017; 08:05 (GMT +0400).
أردوغان يدعو لحل أزمة قطر قبل نهاية رمضان.. ووزير خارجية البحرين: نتطلع لتكون تركيا سنداً لنا في المنطقة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، السبت، إن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أبلغ وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد آل خليفة، بضرورة حل الأزمة بين قطر والدول العربية قبل نهاية شهر رمضان، وذلك خلال استقباله للوزير البحريني في قصر "خُبر" في إسطنبول.

وأشار أوغلو إلى أن أردوغان أعرب عن "حزنه العميق" إزاء الأزمة الخليجية.

وأضاف أوغلو خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البحريني، في إسطنبول، أن تركيا ستواصل الجهود الرامية لنزع فتيل الخلافات بين الأشقاء الخليجيين، "لأنها ترى أن أمن واستقرار الخليج من أمنها واستقرارها، وأن التهديدات التي تستهدف الخليج تستهدفها،" حسبما نقلت وكالة الأنباء التركية "الأناضول".

ومن جانبه، قال الشيخ خالد: "استمعت لفخامة الرئيس التركي ولكلماته الهامة المؤكدة على حرصه وتطلعه لحفظ استقرار المنطقة. وبينت لفخامة الرئيس موقفنا تجاه السياسات التي انتهجتها دولة قطر في هذا الموضوع حيث أدت للموقف الذي اتخذناه قبل أيام، وأنه كان من المهم أن نتخذ هذه الخطوة في هذا الوقت فليس لدينا أي وقت نضيعه في المجاملات."

وأضاف الوزير البحريني: "سبق أن كان بيننا اتفاقات وقعتها دولة قطر معنا ولم تلتزم بها والآن يجب أن نكون جادين في التعامل مع هذا الموضوع. وأوضحت لفخامة الرئيس التركي أننا في مجلس التعاون نكن له كل التقدير والاحترام ونتطلع أن تكون تركيا هي السند لنا في المنطقة. ونشكر فخامة الرئيس التركي شكراً كثيراً على اهتمامه بأمننا واستقرارنا ونتطلع أن يحل هذا الموضوع بأسرع وقت ممكن."

ويُذكر أن أردوغان كان قد دعا، الجمعة، إلى رفع ما وصفه بـ"الحصار" عن قطر، وذلك غداة موافقته على نشر قوات تركية في قطر بموجب اتفاقية أقرها البرلمان التركي، الأربعاء الماضي، بشأن إنشاء قاعدة عسكرية تركية في قطر.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"أردوغان يدعو لحل أزمة قطر قبل نهاية رمضان.. ووزير خارجية البحرين: نتطلع لتكون تركيا سنداً لنا في المنطقة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/06/10","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}