الخارجية القطرية: الأمم المتحدة أشادت بـ"قطر الخيرية" وبمشاريعها الإنسانية

قطر: الأمم المتحدة أشادت بـ"قطر الخيرية"

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 10 يونيو/حزيران 2017; 02:11 (GMT +0400).
الخارجية القطرية: الأمم المتحدة أشادت بـ

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— نقلت الخارجية القطرية عن المتحدث الرسمي باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، قوله إن الأمم المتحدة " لا تلتزم إلا بقائمة العقوبات التي تضعها أجهزتها ومجلس الأمن الدولي"، وأنه "أشاد بمؤسسة قطر الخيرية وبمشاريعها الإنسانية".

وجاءت تصريحات دوجاريك، اليوم الجمعة، في مؤتمر صحفي، ردا على سؤال حول البيان الرباعي الذي أصدرته السعودية والإمارات والبحرين ومصر، حول تصنيف 71 فردا وكيانا "مرتطبين بقطر" في قائمة الإرهاب، بينهم مؤسسة قطر الخيرية.

وقال دوجاريك إن مكتب الأمم المتحدة تنسيق الشؤون الإنسانية قام "على مر السنين ببناء شراكات قوية مع هذه المنظمة على أساس مبادئ إنسانية مشتركة غير سياسية على الإطلاق"، حسب ما نقله المركز الإعلامي للخارجية القطرية.

وتابع دوجاريك، وفق المصدر السابق، أن الخيرية القطرية تقوم بـ"تنفيذ مشاريع مدرجة في خطط الأمم المتحدة المنسقة للاستجابة الإنسانية في اليمن وفي سوريا وفي العراق حيث تشارك أيضا في هيكل التنسيق الإنساني المشترك"، مشيرًا أن الأمم المتحدة غير ملزمة بأي قائمة للإرهاب توضع خارج أجهزتها وخارج مجلس الأمن.

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قد صنفت 19 فردا و12 كيانا في قائمة الإرهاب، "نتيجة استمرار انتهاك السلطات في الدوحة للالتزامات والاتفاقات الموقعة منها" ، وهو ما استنكرته قطر، معتبرة أن هذا التصنيف يعدّ "محاولة لخلط الأوراق وتوجيه اتهامات باطلة لها لتحقيق مكاسب سياسية تهدف لتشويه صورتها أمام الرأي العام".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"الخارجية القطرية: الأمم المتحدة أشادت بـقطر الخيرية وبمشاريعها الإنسانية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/06/10","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}