العتيبة: الإمارات ترحب بدور ترامب في "مواجهة الجهود القطرية الداعمة للإرهاب"

الإمارات ترّحب بموقف ترامب حول قطر

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 10 يونيو/حزيران 2017; 03:36 (GMT +0400).
العتيبة: الإمارات ترحب بدور ترامب في "مواجهة الجهود القطرية الداعمة للإرهاب"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— رحبت الإمارات بالتصريحات الأخيرة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، و"دوره في مواجهة الجهود القطرية الداعمة للإرهاب والمثيرة للقلق"، حسب ما جاء على لسان السفير الإماراتي في واشنطن، يوسف العتيبة، ليلة أمس الجمعة.

وقال العتيبة في تصريح صحفي أصدرته السفارة، إن "الخطوة التالية ستكون إقرار أو اعتراف قطر بهذه المخاوف والتزامها بإعادة النظر في سياساتها الإقليمية، الأمر الذي من شأنه أن يساهم توفير الأسس اللازمة لأي مناقشات".

وتابع السفير أنه لا يمكن لقطر "الاستمرار في تبني توجهين في آن واحد، تمويل التطرف ورعاية أيدولوجياته وفي الوقت ذاته القتال في صف واحد مع القوات الأمريكية والإماراتية وغيرها من القوات في ساحات القتال"، متحدثا عن أن موقف ترامب الأخير صحيح، فـ"وقف تمويل التطرّف يعني البدء بقطر".

وكان ترامب قد كشف أمس الجمعة أنه ساعد السعودية والإمارات والبحرين ومصر على اتخاذ قرار العلاقات مع قطر خلال زيارته للسعودية الشهر الماضي، داعيا قطر وجميع الدول إلى وقف "تمويل الإرهاب ودعمه"، متحدثا عن أن تاريخ قطر في هذا الشأن "على مستوى عالٍ جدا".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العتيبة: الإمارات ترحب بدور ترامب في مواجهة الجهود القطرية الداعمة للإرهاب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/06/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}