حماس: نقدر تصريحات وزير الخارجية القطري.. ونتجنب الخلافات العربية

الشرق الأوسط
نشر
حماس: نقدر تصريحات وزير الخارجية القطري.. ونتجنب الخلافات العربية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعربت حركة حماس الفلسطينية، السبت، عن تقديرها لتصريحات وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن، الذي أكد أنها "حركة مقاومة"، في ظل الأزمة القطرية الخليجية، وأعلنت حماس أنها تتجنب الخلافات العربية، داعية إلى الحوار لحلها.  

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حماس، في بيان، إن الحركة "تقدر عاليا وتثمن تصريحات وزير الخارجية القطري، التي اعتبر فيها أن (حماس حركة مقاومة شرعية بالنسبة للدول العربية كافة ودعمنا موجه للشعب الفلسطيني وليس لأي حزب بعينه)". وأضاف برهوم أن "هذه التصريحات تنم عن خلق عربي أصيل وتعكس القيم والمبادئ الحقيقية التي تتحلى بها دولة قطر تجاه شعبنا الفلسطيني ومقاومته المشروعة". 

من جانبه، قال نائب رئيس المكتب السياسي موسى أبو مرزوق، بعد لقاء مع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري إن "حماس تتجنب الخلافات العربية، وتدعو إلى الحوار سبيلاً لحل الإشكالات". وأضاف أن "الحركة لن تكون طرفا في الصراعات لأنها ملتزمة بالقضية الفلسطينية المحورية وبخيار المقاومة"، وفقا لموقع "حماس".

ونقلت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية عن أبومرزوق قوله إن "الخلافات البينية بين الدول العربية شأن عربي، وستبقى القضية الفلسطينية عنوانا وقبلة سياسية للجميع، والمفروض ألا يختلف أحد حول دعم القضية الفلسطينية وألا يكون في الخندق الآخر مهما كانت الأوضاع".

وأضاف: "حماس تعرضت إلى ضغوط مختلفة لفترات طويلة من هنا وهناك وتعرضت إلى حروب وضغوط شديدة من خارج إطار الوطن العربي وإقليمنا ومن الداخل أحيانا، وهي قادرة على تجاوز كل الضغوط بمسؤولية كبيرة، ولن يكون هناك أي توجه بأن نختلف مع أي قطر من الأقطار".

نشر