خبر عاجل

Close
فنلندا: الشرطة تطلق النار وتعتقل المشتبه به في عملية طعن عدة أشخاص في توركو

مصدر يؤكد لـCNN إطلاق سراح سيف الإسلام القذافي

ليبيا.. إطلاق سراح سيف الإسلام القذافي

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 11 يونيو/حزيران 2017; 05:03 (GMT +0400).
مصدر يؤكد لـCNN إطلاق سراح سيف الإسلام القذافي

صورة أرشيفية لسيف الإسلام القذافي في عام 2011 قبل اعتقاله

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت ميليشيا "كتيبة أبوبكر الصديق" الليبية، السبت، عن إطلاق سراح سيف الإسلام القذافي، نجل العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، بموجب قانون العفو العام الصادر من البرلمان الليبي.

وقالت الميليشيا الليبية، التي كانت تحتجز نجل القذافي منذ عام 2011، في بيان، إن "سيف الإسلام القذافي حر طليق، وغادر مدينة الزنتان منذ إخلاء سبيله، الجمعة"، طبقا لقانون العفو العام الصادر من البرلمان الليبي، الذي يقع في شرق ليبيا ولا يحظى باعتراف دولي، حيث تعاني ليبيا من التشرذم في ظل حكومات وبرلمانات وميليشيات متعددة تحكم مناطق مختلفة.

وأكد مصدر مقرب من سيف الإسلام، لـCNN، أنه تم إطلاق سراحه، الجمعة، لكنه رفض الكشف عن مكانه الحالي، مرجعا ذلك إلى "مخاوف أمنية". 

ولم يظهر سيف الإسلام القذافي علانية منذ عام 2014 عندما ظهر في فيديو خلال جلسة محاكمة، وفقا لما ذكرته منظمة "هيومن رايتس ووتش"، وما زال سيف الإسلام مطلوبا من المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

ومن جانبها، قالت مديرة قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مؤسسة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية، سارة ليا ويتسن: "إن الإفراج عن سيف الإسلام القذافي استناداً إلى قانون العفو المعيب لدى البرلمان الليبي لعام 2015 لا يغير حقيقة أنه مطلوب من قبل المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية متعلقة بانتفاضة عام 2011. وعلى السلطات الليبية التي لا تزال مطالبة بتسليمه إلى المحكمة أن تؤكد على وجه السرعة ما إذا كان قد تم الإفراج عنه والكشف عن مكان وجوده الحالي."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصدر يؤكد لـCNN إطلاق سراح سيف الإسلام القذافي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/06/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}