قطر: لم نتخذ أي إجراءات ضد رعايا الدول التي قطعت علاقاتها معنا

قطر: هذا موقفنا من رعايا الدول المقاطعة لنا

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 11 يونيو/حزيران 2017; 01:49 (GMT +0400).
قطر: لم نتخذ أي إجراءات ضد رعايا الدول التي قطعت علاقاتها معنا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية القطرية، السبت، أنها لم تتخذ أي إجراءات ضد رعايا الدول التي قطعت العلاقات أو خفضت التمثيل الدبلوماسي مع الدوحة، رغم مطالبة بعض هذه الدول للمواطنين القطريين بمغادرة أراضيها، في ظل الأزمة القطرية الخليجية.

وقالت وزارة الداخلية القطرية، في بيان، إن "دولة قطر وفقاً لمبادئها وقيمها الثابتة تعمل على تجنب الخلافات السياسية مع الدول وحكوماتها في التعامل مع الشعوب الشقيقة والصديقة". وأضاف البيان أن "قطر لم تتخذ أي إجراءات بشأن المقيمين على أرضها من رعايا الدول الشقيقة والصديقة التي قامت بقطع العلاقات الدبلوماسية أو تخفيض التمثيل الدبلوماسي مع قطر على أثر الحملات المغرضة والعدائية ضد قطر".

وأضافت وزارة الداخلية القطرية، في بيانها، أن لرعايا هذه الدول "الحرية الكاملة في البقاء على أرض دولة قطر، وفقاً للقوانين والأنظمة المعمول بها في الدولة في إطار عقود العمل المبرمة معهم وموافقة دولهم أو بناءً على تأشيرة الدخول الممنوحة لهم".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قطر: لم نتخذ أي إجراءات ضد رعايا الدول التي قطعت علاقاتها معنا ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/06/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}