خبر عاجل

Close
فنلندا: الشرطة تطلق النار وتعتقل المشتبه به في عملية طعن عدة أشخاص في توركو

ملك المغرب يأمر بإرسال طائرات محملة بالغذاء إلى قطر

المغرب يرسل طائرات محملة بالغذاء إلى قطر

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 12 يونيو/حزيران 2017; 09:23 (GMT +0400).
ملك المغرب يأمر يرسل طائرات محملة بالغذاء إلى قطر

الرباط (CNN)—  أمر العاهل المغربي الملك محمد السادس بإرسال طائرات محملة بالمواد الغذائية إلى قطر، حسب ما نقله اليوم الاثنين بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي.

وأشار البلاغ أن هذا القرار يأتي "تماشيا مع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف وما يستوجبه خاصة خلال شهر رمضان الكريم من تكافل وتآزر وتضامن بين الشعوب الإسلامية"، وأورد البلاغ الآية القرآنية: "شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ".

وتابعت الخارجية المغربية أن هذا القرار "لا علاقة له بالجوانب السياسية للأزمة القائمة بين دولة قطر ودول شقيقة أخرى"، متحدثة عن أن موقف المغرب من الأزمة "كان موضوع بيان مفصل لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، صدر يومه أمس الأحد 11 يونيو(حزيران) 2017".

وكانت الخارجية المغربية، قد أعلنت أمس الأحد، أن المملكة المغربية اختارت عدم الانزلاق وراء المواقف المتسرعة، في الأزمة القطرية الخليجية، وفضلت "الحياد البناء"، مؤكدة استعدادها لتشجيع الحوار الشامل من أجل تجاوز الخلافات.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ملك المغرب يأمر بإرسال طائرات محملة بالغذاء إلى قطر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/06/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}