وزير خارجية قطر: الجزيرة شأن داخلي وسئمنا اتهامات دعم حزب أو جماعة

قطر: الجزيرة شأن داخلي وسئمنا اتهامات دعم حزب

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 12 يونيو/حزيران 2017; 11:13 (GMT +0400).
وزير خارجية قطر: الجزيرة شأن داخلي وسئمنا اتهامات دعم حزب أو جماعة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، إن بلاده "سئمت" من اتهامها بدعم أحزاب أو جماعات معينة، مؤكدا على أن تعامل قطر يكون مع دولة أو حكومة وليس مع جماعة معينة.

وزير خارجية قطر لـCNN: لن نبدل سياستنا الخارجية ولا ندعم الإخوانPlay Overlay

وزير خارجية قطر لـCNN: لن نبدل سياستنا الخارجية ولا ندعم الإخوان 6:28

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الوزير القطري، الأحد، حيث رد على سؤال حول اتهام قطر بدعم جماعة الإخوان المسلمين وحركة المقاومة الإسلامية "حماس،" قائلا: "بالنسبة للإخوان المسلمين وحماس، مسألة دعم قطر للإخوان سأمنا من طرحها، الإخوان إذا كانوا في السلطة في مصر ونحن دعمنا الدولة المصرية كما دعمنا تونس التي وصل الإخوان فيها إلى السلطة، قطر معنية بالتعامل مع الدولة والحكومة وليس فقط جماعة فإذا وصلت هذه الجماعة للسلطة فنحن نتعامل مع السلطة والدولة والحكومة."

ولفت وزير الخارجية القطري إلى أنه لابد من النظر إلى الإجراءات غير القانونية مثل إغلاق الحدود وغيرها غير الإنسانية، مؤكدا على أن "قطر ترى أن جميع الخلافات يجب حلها بالحوار وليس عبر الإجراءات والفبركات الإعلامية.. الجزيرة هذا شأن داخلي للدولة ولا أحد له الحق بمناقشة هذا الأمر."

وحول العلاقات القطرية الإيرانية، قال الوزير: "سياستنا مع إيران تماشت مع سياسات دول الخليج ولم يكن لدينا سياسة مغايرة،" ومشيرا إلى أنه "لا زلنا لا نعلم لماذا وما هي أسباب مقاطعة قطر.."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزير خارجية قطر: الجزيرة شأن داخلي وسئمنا اتهامات دعم حزب أو جماعة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/06/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}