السعودية: لم نمنع المعتمرين القطريين من دخول المسجد الحرام

السعودية: لم نحظر دخول القطريين للمسجد الحرام

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 12 يونيو/حزيران 2017; 10:27 (GMT +0400).
السعودية: لم نمنع المعتمرين القطريين من دخول المسجد الحرام

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN) -- نفت المملكة العربية السعودية ما تردد عبر وسائل التواصل الاجتماعي من منع للمعتمرين القطريين من دخول المسجد الحرام، وذلك على خلفية التوترات المتصاعدة بين الدوحة من جهة وعدة عواصم عربية على رأسها الرياض وأبوظبي والمنامة والقاهرة من جهة أخرى، والتي وصلت إلى حد قطع العلاقات.

وقالت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في بيان لها، إن توجيهات القيادة في المملكة "تؤكد على تقديم الخدمات وتسهيل أمور المعتمرين من كل دول العالم بما في ذلك الأشقاء في دولة قطر،" على حد تعبيرها مضيفة أن ما يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي بمنع المعتمرين القطريين من دخول المسجد الحرام "لا أساس له من الصحة."

وبحسب الأرقام التي قدمتها الرئاسة، فإن السعودية استقبلت منذ تاريخ قطع العلاقات مع الدوحة وحتى اليوم 1633 معتمرا قطريا أدوا مناسك العمرة، مشددة أن المعتمرين القطريين "هم في قلوب إخوانهم السعوديين منذ دخولهم المملكة وحتى مغادرتهم."

وأكدت الرئاسة أن القطريين "يؤدون نسكهم وعباداتهم في المسجد الحرام بكل يسر وسهولة واطمئنان، ويستفيدون من جميع الخدمات التي تقدمها حكومة المملكة العربية السعودية في الحرمين الشريفين لهم ولغيرهم" في رد منها على ما يبدو على مزاعم تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي تتعلق بصعوبات تواجه المعتمرين القطريين في الفنادق والمطارات.

وكانت السعودية قد أكدت في بيان قطع العلاقات مع الدوحة، والذي يحظر أيضا دخول القطريين إلى أراضي المملكة، نيتها ترتيب معاملة خاصة للمعتمرين والحجاج من الدولة الخليجية المجاورة. علما أن شهر رمضان يشهد على الدوام إقبالا متزايدا على أداء العمرة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"السعودية: لم نمنع المعتمرين القطريين من دخول المسجد الحرام","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/06/12","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}