نظام الأسد يعلق على أزمة الخليج: مهزلة تظهر أننا دائما على حق

نظام الأسد حول أزمة الخليج: مهزلة تدعم موقفنا

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 13 يونيو/حزيران 2017; 01:22 (GMT +0400).
نظام الأسد يعلق على أزمة الخليج: مهزلة تظهر أننا دائما على حق

دمشق، سوريا (CNN) -- وصف نائب وزير الخارجية والمغتربين السوري، فيصل المقداد، الأزمة الخليجية التي وصلت إلى حد قطع دول لعلاقاتها الدبلوماسية مع قطر بـ"المهزلة"، قائلا إنه تثبت بأنه بلاده "كانت دائما على حق" مكررا اتهام دول الخليج بتقديم الدعم لما وصفه بـ"الإرهاب" في سوريا، وهو الوصف الذي تطلقه دمشق على المعارضة المسلحة.

المقداد، الذي كان يتحدث لصحيفة "الوطن" السورية المقربة من الحكومة قال إن قوات النظام السوري وصلت إلى منطقة "التنف" الحدودية مع العراق، رغم الضربات الجوية التي وجهتها مقاتلات أمريكية نحوها، مضيفا أن تلك الضربات "لا تؤدي إلا إلى دعم الإرهاب والإرهابيين."

وحول الوجهة المقبلة للقوات السورية قال: "فيما يتعلق بالشمال والجنوب فقوات الجيش العربي السوري ستتوجه إلى كل أنحاء الوطن، وإن كانت مثل هذه العراقيل الآن، فإنها لن تلهينا عن مهمتنا الأساسية وخاصة في دحر الإرهاب في كل أنحاء سوريا."

وعن واقع الميدان السوري في ضوء الأزمة الخليجية، قال المقداد: "أعتقد أنه واقع جيد، وأنا دائماً متفائل ونحن في سوريا دائماً متفائلون وأعتقد أن هذه المهزلة التي نشهدها في منطقة الخليج توضح للقاصي والداني أن سوريا كانت دائماً على حق."

وتابع المقداد بالقول: "نحن نقول منذ بداية هذه الحرب إن دول الخليج أو بعض دول الخليج، تقف مع الإرهاب وتمول الإرهاب وتسلح الإرهاب، وفي كل الرسائل التي وجهناها إلى مجلس الأمن وإلى الرأي العام العالمي كنا نقول: إن هذه الدول متورطة حتى ما فوق الرأس في ممارسة الإرهاب، فما الجديد الآن؟"

وأردف المسؤول السوري، في تعليق هو الأول لمسؤول على هذا المستوى الرسمي في دمشق: "هل الجديد أن الرئيس الأميركي (دونالد) ترامب قد أعلن أن هذه الدولة أو تلك متورطة في الإرهاب؟ نحن نعتقد أن قطر والسعودية متورطتان إلى فوق الآذان في كل الإرهاب الذي يمارس على الأرض السورية" على حد تعبيره.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"نظام الأسد يعلق على أزمة الخليج: مهزلة تظهر أننا دائما على حق","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/06/13","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}