رئيس الحرس الوطني الكويتي: دخان الأزمة القطرية الخليجية بدأ يتبدد

رئيس الحرس الوطني الكويتي:دخان أزمة قطر يتبدد

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 15 يونيو/حزيران 2017; 02:22 (GMT +0400).
رئيس الحرس الوطني الكويتي: دخان الأزمة القطرية الخليجية بدأ يتبدد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال الشيخ سالم العلي السالم الصباح، رئيس الحرس الوطني في الكويت إن دخان الأزمة بين قطر والمملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين بدأ يتبدد بفضل جهود الأمير الشيخ صباح الأحمد.

وأعرب رئيس الحرس الوطني، بحسب ما نقلت عنه صحيفة السياسة الكويتية، عن ثقته بأن تقطع هذه العاصفة بسلام وإلى مزيد من خير مجلس التعاون الذي مرّ خلال 36 عاما بصعاب عدة، وكان يتجاوزها الى مزيد من التماسك والقوة، على حد تعبيره.

الشيخ سالم، وهو أحد أبرز أفراد العائلة الحاكمة في الكويت، والذي كان يتحدث أمام زوار ديوانه الذي يعقد مساء كل ثلاثاء، قال إن قطر من الدول التي لها باع بالعلاقات الدولية، وهي تدرك كأشقائها مدى فاعلية الموقف الموحد لـ "مجلس التعاون" في تلك العلاقات، وستحرص على حماية هذه الفاعلية الدولية.

وأضاف ان الأمير صباح الأحمد سيجعل المنطقة تتخطى هذه الأزمة التي بدأ دخانها يتبدد بفضل جهوده، مشيراً الى أن الأحداث التي مرّت أثبتت أن قوة الدول الست وهي مجتمعة تجعلها تتغلب على أصعب التحديات، وقد ثبت ذلك في العام 1990 حين أقدم نظام صدام حسين على غزو الكويت، وكذلك في دفاع دول المجلس مجتمعة عن البحرين في مواجهة ما تعرضت له من اعمال تخريبية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"رئيس الحرس الوطني الكويتي: دخان الأزمة القطرية الخليجية بدأ يتبدد","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/06/15","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}