السيسي يبحث الأزمة القطرية مع مدير CIA.. ويؤكد عزم مصر على "الارتقاء" بالعلاقات مع أمريكا

السيسي يبحث الأزمة القطرية مع مدير CIA

مصر
آخر تحديث الخميس, 15 يونيو/حزيران 2017; 11:44 (GMT +0400).
السيسي يبحث الأزمة القطرية مع مدير CIA.. ويؤكد عزم مصر على

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- بحث الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الخميس، مع مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA)، مايك بومبيو، "الأزمات القائمة في المنطقة خاصة فيما يتعلق بالأوضاع الراهنة مع قطر ومكافحة الإرهاب."

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، علاء يوسف، إن اللقاء "شهد تباحثاً حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية، وخاصة فيما يتعلق بالأوضاع الراهنة مع قطر، ومكافحة الإرهاب، والأزمات القائمة في المنطقة"، موضحاً أن السيسي أكد في ذلك الصدد "ضرورة تعزيز جهود مكافحة الإرهاب في المنطقة، ومواجهة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة بمعيار واحد، وذلك من خلال منهج متكامل يشمل التصدي للدول التي تقوم بتمويل الإرهاب وتوفير الغطاء السياسي والإعلامي له، فضلا عن التعامل الفعال مع الأبعاد الفكرية والتنموية المتعلقة بظاهرة الإرهاب".

وشدد السيسي على أن مصر "تبذل أقصى الجهد لدعم الجهود الرامية لتسوية الأزمات القائمة في عدد من دول المنطقة والتوصل إلى حلول سياسية لها"، مشددا على "ضرورة الحفاظ على وحدة أراضي تلك الدول وسلامتها الإقليمية وتعزيز تماسك كياناتها ومؤسساتها بهدف استعادة الاستقرار بها وحماية مصالح شعوبها."

وعلى صعيد آخر، أكد السيسي أن العلاقات المصرية الأمريكية ممتدة ومتشعبة ولها طابع استراتيجي، مشدداً على حرص مصر على "الارتقاء المستمر بها إلى آفاق أرحب، بما يحقق مصلحة الشعبين الصديقين".

وقال يوسف إن السيسي أشاد "بقوة العلاقات الأمنية والعسكرية بين البلدين، والتي ساهمت في إرساء دعائم الاستقرار والسلام في المنطقة لعقود طويلة"، مؤكدا "أهمية تعزيز التنسيق والتشاور بين الجانبين لمواجهة التحديات، التي تفرضها الظروف الإقليمية والدولية الراهنة، خاصة فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب وتسوية الأزمات القائمة في عدد من دول المنطقة".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"السيسي يبحث الأزمة القطرية مع مدير CIA.. ويؤكد عزم مصر على الارتقاء بالعلاقات مع أمريكا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/06/15","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}