الجبير: السعودية تعمل مع شركائها على قائمة شكاوى بشأن قطر وستقدمها قريباً

الجبير: السعودية تعمل على قائمة شكاوى حول قطر

الخليج
آخر تحديث الجمعة, 16 يونيو/حزيران 2017; 09:47 (GMT +0400).
الجبير: السعودية تعمل مع شركائها على قائمة شكاوى بشأن قطر وستقدمها قريباً

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، الجمعة، إن المملكة العربية السعودية تعمل على "قائمة شكاوى" بشأن قطر وسياساتها، مشيراً إلى أنه من المتوقع نشرها في وقت قريب.

وجاءت تصريحات الجبير في مؤتمر صحفي عقده في مقر السفارة السعودية في لندن، عقب لقائه مع وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، وطالب الجبير قطر بوقف "دعم التطرف والإرهاب،" تلبية لمطالب "العالم بأكمله وليس دول الخليج فقط"، على حد تعبيره. وأضاف: "وقف الإرهاب والتطرف من قبل السلطات في الدوحة ينهي الأزمة.. ولم نجد منهم أي مبادرة لذلك،" حسبما نقلت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية.

وتابع الجبير بأنه لن يصف القائمة بأنها مكونة من مطالب وإنما قائمة من الشكاوى التي تحتاج أن يتم التعامل معها ويحتاج القطريون لمعالجتها. وأضاف أن السعودية تعمل مع شركائها في الإمارات والبحرين ومصر لإعداد تلك القائمة وتقديمها للدوحة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الجبير: السعودية تعمل مع شركائها على قائمة شكاوى بشأن قطر وستقدمها قريباً","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/06/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}