وزير قطري يُشيد بـ"الموقف المشرّف" للجزائر من أزمة قطع العلاقات

الشرق الأوسط
نشر
وزير قطري يُشيد بـ"الموقف المشرّف" للجزائر من أزمة قطع العلاقات
أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني

الجزائر (CNN)—  أشاد وزير الدولة للشؤون الخارجية لدولة قطر، سلطان بن سعد سلطان المريخي، بما اعتبره موقفا مشرفا للجزائر بخصوص أزمة قطع العلاقات مع قطر، متحدثا عن أنها أول بلد أصدر بيانا يدعو إلى الحوار.

وقال المريخي حسب ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية، إن الجزائر باعتبارها "بلدا كبيرا في العالم الإسلامي، ونظرًا لتأثيرها في المنطقة، يمكنها أن تلعب دورا في العلاقات العربية-العربية"، متحدثا عن أن بلاده تتفق مع الجزائر في الدعوة للحوار كحلٍ للأزمة.

المريخي الذي يوجد في زيارة للجزائر، حيث التقى بوزير شؤون الخارجية عبد القادر امساهل، أشار إلى أن هذه الزيارة تهدف إلى إثارة عدة مواضيع، منها مستجدات الأزمة الخليجية، زيادة على تقوية العلاقات الثنائية بين الجزائر وقطر.

ولم تتخذ الجزائر موقفا لصالح أيّ طرف في الأزمة الخليجية الجديدة، وأصدرت خارجيتها بيانا عند إعلان السعودية ومصر والإمارات والبحرين قطع العلاقات مع قطر، دعت من خلاله إلى "ضرورة التزام مبدأ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية  للدول واحترام سيادتها الوطنية في جميع الظروف"، مؤكدة أنها "واثقة بأن الصعوبات الحالية ظرفية وأن الحكمة والتحفظ سيسودان في النهاية".

نشر