الدفاع الروسية ترجح قتلها للبغدادي زعيم داعش بغارة قرب الرقة

دفاع روسيا ترجح قتل زعيم داعش بغارة قرب الرقة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 16 يونيو/حزيران 2017; 11:41 (GMT +0400).
الدفاع الروسية ترجح قتلها للبغدادي زعيم داعش بغارة قرب الرقة

موسكو، روسيا (CNN)— رجحت وزارة الدفاع الروسية، الجمعة، مقتل أبوبكر الغدادي، زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" في غارة شنها سلاح الجو الروسي على مشارف الرقة، في الـ28 من مايو/ أيار الماضي.

القوات العراقية تقترب من مسجد "خطبة البغدادي"Play Overlay

شاهد.. القوات العراقية تقترب من مسجد "خطبة البغدادي" 1:01

وقالت الوزارة في بيان نقلته وكالة أنباء سبوتنيك الروسية الحكومية أن الغارة استهدفت "اجتماعا لكبار المسؤولين في التنظيم، والذي عقد للتخطيط لخروج المقاتلين من المدينة، وقد أسفرت الغارة عن مقتل عدد من كبار المسؤولين و330 إرهابيا."

وأضافت الوزارة وفقا للوكالة الروسية: "حسب المعلومات التي يجري التحقق منها عبر مختلف القنوات، كان أبو بكر البغدادي حاضرا في الاجتماع (الذي أغار عليه الطيران الروسي)، وتم القضاء عليه".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الدفاع الروسية ترجح قتلها للبغدادي زعيم داعش بغارة قرب الرقة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/06/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}